الحياة الراقية والفخمة هي حلم كل مواطن يعيش على هذه الأرض، فمن منا لم يحلم يومًا بالحصول على شقة أو فيلا في أحد المناطق التي تنعم بالهدوء مثل التجمع الخامس؟ ورغبة منا في مساعدتك على تحقيق حلمك، نقدم إليك بعض المعلومات التي تساهم في تعرفك على سعر المتر في التجمع الخامس.

مزايا الحياة في التجمع الخامس

تتميز منطقة التجمع الخامس بأنها أفضل المناطق الموجودة في محافظة القاهرة، إذ تتسم بكونها منطقة فخمة وراقية لا يعم بها الضجيج أو الفوضى، إنما هي منطقة تنعم بالهدوء والراحة في أغلب أيام السنة، لذا فهي الخيار الأنسب لكل من يرغب الحياة في منطقة هادئة. لتسهيل اختيارك العقار المناسب، نستعرض في الفقرة التالية العوامل التي تحدد سعر المتر في التجمع الخامس.

عوامل تساهم برفع سعر المتر في التجمع الخامس

قد يجد الباحث عن الشقق تباينًا كبيرًا في سعر المتر في التجمع الخامس تحديدًا نظرًا لوجود عدد كبير من العوامل المؤثرة في التكلفة، من أبرز تلك العوامل:

  • موقع الحي

من العوامل التي لا يمكن تناسيها الموقع الجغرافي للعقار وإطلالته على الشارع الرئيسي، إذ يساهم هذا العامل بقدر كبير في تحديد أسعار الشقق، لذا ينبغي التعرف على موقع الشقة قبيل الاستفسار عن سعر المتر في التجمع الخامس.

  • قُرب أو بُعد المسافة من مقدمي الخدمات

يمتاز التجمع الخامس بوجود عدد كبير من الخدمات التسويقية والترفيهية مثل مول سفن ستارز ومول كايرو فيستيفال سيتي مول وغيرهما، كما يمكنك أن تجد المدارس الخاصة الدولية والجامعات المرموقة مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الألمانية وجامعة المستقبل.

من الملحوظ عند مراقبة الأسعار ومقارنتها ببعضها أن سعر المتر في التجمع الخامس يرتفع كلما كانت المنطقة أقرب للخدمات ويقل كلما ابتعد العقار عن مراكز الخدمات.

  • الوجود في كومباوند خاص

يفضل البعض العيش في الكمباوند الخاص المنعزل كونه يوفر دوريات حراسة مستمرة على مدار الساعة، الأمر الذي يزيد من الشعور بالأمان والاطمئنان. يزيد سعر المتر في القاهرة الجديدة حينما تقع الشقة أو الفيلا داخل كومباوند معين. 

  • مدى تنوع الوحدات السكنية

ينخفض سعر المتر في المناطق التي تضم وحدات سكنية مختلفة (مثل: الشقق والفيلات) عن السعر في المناطق التي تتألف من فيلات فقط. على سبيل المثال، يزيد سعر المتر في حي القرنفل مقارنة بغيره من الأحياء.

كم يبلغ سعر المتر في التجمع الخامس؟

فيما يلي نذكر سعر المتر في أحد أفضل احياء التجمع الخامس، ألا وهو بيت الوطن. يتراوح سعر المتر في بيت الوطن ما بين 5800 إلى 6400 بالنسبة للشقق التي تقع مساحتها ما بين 180-200 متر، أي أن السعر الإجمالي للشقة قد يقع بين 870000 إلى 1200000.

كم تبلغ اسعار شقق التجمع الخامس شارع التسعين؟

تتفاوت اسعار شقق التجمع الخامس شارع التسعين بحسب مساحة الشقة، ونوع واجهتها (ما إذا كانت بحرية أم قبلية)، وكذلك يؤثر الطابق على سعر الشقة؛ الشقق الموجودة في الطابق الأرضي تختلف عن اسعار الشقق الموجودة في الطوابق العلوية مثلًا.

هل يمكن أن يكون سعر المتر في القاهرة الجديدة رخيصًا؟

قد يقل أو يزيد سعر المتر في القاهرة الجديدة على حسب شركة العقارات التي يتعامل معها العميل، وللحصول على أفضل سعر للمتر، عليك باختيار شركة العقارات المعروفة ذات سابقة الأعمال الكبيرة والمتميزة.

سعر المتر في القاهرة الجديدة عند شركة عمار

تعد شركة عمار للتطوير العقاري أحد أفضل شركات العقارات التي توفر وحدات سكنية بأسعار معقولة تناسب فئة الشباب، لذا ما عليك إلا التواصل مع خبرائنا لاختيار العقار الأنسب لميزانيتك.