بمرور أيام قليلة ينتهي فصل الصيف، فتهل نسمات الخريف التي تتبعها غيوم الشتاء وهطول الأمطار، وعلى الرغم مما يُسببه تساقط الأمطار من سعادة للجميع، إلا أن الأزمات المرورية وحوادث طرق الناتجة عنها تُعد أزمة حقيقية تواجه المواطنين في مختلف المحافظات بمختلف طبقاتهم الاجتماعية.

نستطيع أن نستثني العاصمة الإدارية الجديدة من هذه الأزمة، وهي البقعة التي تحولت -مؤخرًا- من صحراء جرداء إلى مدينة عالمية، وهي تُعد إحدى المدن القلائل التي لن يُعاني سكانها المستقبليين هطول الأمطار.

بالاطلاع على المقال التالي ستتمكن من معرفة الخطة الموضوعة من قبل الشركات المعمارية المسؤولة عن بناء العاصمة الإدارية لمجابهة الظروف المناخية القاسية، وتأثير ذلك الأمر على اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة. وللمزيد من الاستفسارات الإضافية يُمكنكم الاتصال بالأرقام الآتية:

01033330767
01033330761

التأثير السلبي للظروف المناخية على المحافظات المصرية.. وخطة الدولة لمجابهة الأمر بالعاصمة الجديدة

مع حلول فصل الشتاء وسقوط الأمطار -التي زادت حدتها خلال السنوات الماضية- تبدأ أزمات الطرق المرورية في الظهور، التي لا تقتصر على مجرد بطء الحركة، فهي قد تسبب التعرض للحوادث.

ولا يقتصر حدوث الكوارث المرورية الناتجة عن هطول الأمطار على المدن القديمة، إنما قد تُصيب المدن الجديدة كذلك، فقد نشر مشتركي منصات التواصل الاجتماعي -خلال الشتاء الماضي- العديد من الشكاوى التي سجلت معاناة بعض سكان القاهرة الجديدة المتعلقة بارتفاع منسوب المياه في الطرق العمومية ودخولها إلى بعض المنازل والمحلات التجارية.

نستنتج مما سبق ضرورة توفير بنية تحتية قوية، وتوفير سُبل متعددة لتصريف مياه الأمطار، وهي العوامل الواجب وضعها في عين الاعتبار عند اتخاذ قرار بناء مدينة جديدة.

ولقد عملت الشركات المسؤولة عن تطوير العاصمة الجديدة على ضمان جودة بنيتها التحتية لتتماشى مع المعايير القياسية العالمية، وهو ما سيؤثر -بالطبع- على اسعار الشقق في العاصمة الادارية الجديدة، وأسعار المحلات التجارية وكافة المنشآت الهادفة للربح المراد تأجيرها أو امتلاكها داخل المدينة.

البنية التحتة تُحدث فارقًا جديدًا بين العاصمة الإدارية والمدن المحيطة

عند اتخاذ قرار بناء مدينة جديدة تُصبح عاصمة للدولة، وتجمع كل منشآتها الحكومية، وضعت الدولة خطة خاصة بتصميم وبناء المدينة، لتُصبح من مدن الجيل الرابع التي تمتاز ببنية تحتية متكاملة تتضمن إنشاء أنفاق لضم المرافق الأساسية في العاصمة.

وتتضمن أنفاق البنية التحتية للعاصمة عدة مسارات، منها المسارات الخاصة بالمياه، ومسارات الصرف الصحي، ومسارات الغاز والكهرباء، ومسارات تصريف مياه الأمطار.

وقد تطلب بناء البنية التحتية للمدينة ملايين الجنيهات، الأمر الذي يزيد من تكلفة الحياة بتلك المدينة، فتلاحظ ارتفاع اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة مقارنة بأسعار الوحدات السكنية بالمناطق الأخرى، إلا أن ذلك لا يعادل توفير عوامل الأمان والرفاهية لك ولأسرتك.

عوامل إضافية تُحدد اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة

من العوامل المؤدية إلى ارتفاع اسعار الشقق في العاصمة الادارية الجديدة توزيع المدينة الجغرافي، فقد قُسمت العاصمة إلى ثلاث مراحل تنموية، تتضمن 20 حيًا ومنطقة.

وتختلف مناطق وأحياء العاصمة فيما بينها فيما يتعلق بالتخصص، فمنها المناطق التي خصصتها الدولة كمقرات للحكومة المصرية، وأخرى خُصصت لمجلسي النواب والشيوخ، وأخرى اُختيرت لإدارة الأعمال والبنوك، ذلك بالإضافة إلى عدد من المناطق التي ستُخصص كمقرات للبعثات الدبلوماسية، إلى جانب مناطق الترفيه والسكن، وذلك على النحو التالي:

  • الحي الحكومي: يقع هذا الحي في منتصف الجانب الشرقي من المدينة على مساحة تبلغ 360 فدانًا، وتصل نسبة البناء به إلى 20% فقط، وتتنوع المساحة المتبقية ما بين مساحات خضراء وأخرى للطرق.
  • منطقة الأعمال المركزية: تقبع هذه المنطقة في منتصف العاصمة، حيث يحدها من الشرق الحي الحكومي، ومن الغرب النهر الأخضر، ويحيطها من الشمال والجنوب الأحياء السكنية للمدينة.
  • الأحياء السكنية: تشغل هذه الأحياء شمال وجنوب المدينة، وقد زودت بجميع الخدمات التي يحتاج إلى السكان من مولات تجارية ومناطق ترفيهية، ودور عبادة، ومدارس تقدم خدمات التعليم لكافة المراحل الدراسية.
    وينبغي ذكر أن اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة تختلف فيما بينها وفقًا لمساحتها، ومدى قربها من الحي الحكومي والمنطقة المركزية.
  • المنطقة الدبلوماسية: تشغل المنطقة الدبلوماسية جنوب منتصف المدينة (جنوب الحي الحكومي)، وتُقدر مساحتها بنحو 1,600 فدانًا بهدف توفير المساحة الكافية لإنشاء مقرات جديدة للسفارات والقنصليات الدولية.
  • الحدائق المركزية: العلامة المميزة للعاصمة الإدارية، فقد صُممت تلك الحدائق على مساحة 1000 فدان لتُصبح من أكبر الحدائق التي صنعها الإنسان في العالم.

ويوفر التقسيم الجغرافي للعاصمة الإدارية الجديد بيئة سكنية راقية للراغبين في العيش وسط طبقة اجتماعية مرتفعة، والابتعاد عن ضجيج القاهرة القديمة المأهولة بالسكان، ونحن ندعو أولئك الأفراد الراغبين في حياة هادئة وراقية إلى حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة من خلال التواصل مع شركة عمار للتطوير العقاري.

فعوضًا عن البحث عن شقق تمليك بالقاهرة الجديدة والأحياء المحيطة بها، يمكنك حجز وحدة سكنية داخل عاصمة المستقبل واختيار ما يناسبك من بين مجموعة ضخمة من الوحدات المتميزة المطروحة من قبل شركة عمار للتطوير العقاري، التي تتميز بمساحات متفاوتة وأسعار تناسب مختلف الميزانيات.

تواصل الآن مع خدمة عملاء شركة عمار عبر الاتصال بالأرقام التالية للاستعلام عن اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة:

01033330767
01033330761