تُرى أين تقع أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس؟ لا شك أن السكن في حي مميز بمواصفات مثالية سيجعل الحياة اليومية أسهل، فالقرب من خدمات المعيشة كالأسواق والجامعات سُيسهل على الأفراد مُهمة التنقل للحصول على تلك الخدمات، وهذا ما ستجده في أحياء مشروع بيت الوطن بالتجمع الخامس.

أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس حسب وفرة الخدمات

يمكن تقسيم مناطق التجمع الخامس إلى عدة تقسيمات، من أبرزها التقسيم حسب قرب الحي من الخدمات، وهو كالتالي:

  • شارع التسعين

يُعَد شارع التسعين واحدًا من افضل مناطق التجمع الخامس لتوفر الخدمات الترفيهية فيه، فهو يضم المولات والمحلات التجارية وفروع البنوك المختلفة والمراكز التسويقية التي تضم أشهر الماركات.

  • حي النرجس

يتميز حي النرجس بكونه ثاني افضل احياء التجمع الخامس، فهو لا يبعد كثيرًا هو الآخر عن المراكز التسويقية والترفيهية مثل مول سفن ستارز وسيلفر ستارز، كما يعد الحي الأقرب لمركز ميديكال بارك الذي يقدم الخدمات الطبية.

يعد حي النرجس من أقرب الأحياء للجامعة الأمريكية لذا فهو مناسب لإقامة الطلاب، كما أنه قريب من مسجد حسن الشربتلي.

أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس حسب الأقرب لمراكز التعليم الجامعي

من أبرز الجامعات الموجودة في التجمع الخامس الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة المستقبل، لذا فعند إعداد قائمة بـ أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس حسب الأقرب لهاتين الجامعتين، نستطيع أن نستنتج الآتي:

  • المركز الأول: حي اللوتس وهو من افضل احياء التجمع الخامس؛ فهو يضم المولات والمساحات الخضراء.
  • المركز الثاني: حي النرجس.
  • المركز الثالث: غرب أرابيلا الذي يضم أيضًا الجامعة الألمانية، بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

افضل مناطق التجمع الخامس من حيث الرقي

على الرغم أن التجمع الخامس ككل يعتبر من المناطق الراقية، يتصدر حي القرنفل مناطق التجمع الخامس المختلفة من ناحية الرقي نظرًا لضمه مجموعة كبيرة من الفيلات فقط.

افضل مناطق التجمع الخامس من حيث الأقرب للمدارس

هناك الكثير من العائلات تبحث عن افضل مناطق التجمع الخامس على شرط أن تكون قريبة من المدارس، وفي هذه الحالة فإننا نرشح لها حي الشويفات الذي يشتمل على عدد كبير من المدارس من بينهم مدرسة الشويفات الدولية.

أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس وأقربها للمساحات الخضراء

صُممت مناطق التجمع الخامس لكي تضم مساحات كبيرة من الأشجار والمناظر الخضراء الخلابة التي تبث الراحة والسكينة في نفوس الزائرين والساكنين. تتضمن أفضل تلك الأحياء حي الأندلس

الذي يتميز بانتشار المساحات الخضراء؛ فهو يضم الحدائق الكبيرة الغناء بمساحة تزيد عن 6000 متر مربع.

أيضًا يضم حي الأندلس عددًا لا بأس به من النوادي الرياضية مثل نادي القاهرة الجديدة و نادي بلاتينيوم، بالإضافة إلى أن محطة المياه تقع بداخله.

افضل كمبوند في التجمع الخامس

يفضل الكثير من السكان العيش بداخل الكمبوندات لتوافر العديد من المميزات، أهمها الأمان والاطمئنان اللذان تمنحهما دوريات الحراسة الأمنية. في السطور القادمة نتعرف على افضل كمبوند في التجمع الخامس طبقًا لآراء السكان:

  • كمبوند ستون ستريت التجمع الخامس: يحبذ البعض السكن في هذا الكمبوند نظرًا لتوفيره جميع أنواع الوحدات السكنية مثل الشقق العادية والجوبلس والعيادات الطبية والفيلات.
  • كمبوند ميفيدا التجمع الخامس: يُعِد البعض كمبوند ميفيدا افضل كمبوند في التجمع الخامس؛ ذلك لقربه من الجامعة الأمريكية ومطار القاهرة الدولي.

 

لا تتردد في الحصول على شقتك المميزة في أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس بأفضل الأسعار التنافسية، وتواصَل مع فريق عمل شركة عمار للتطوير العقاري.